برنامج iSkysoft Data Recovery لاسترجاع ملفات الأيفون المحذوفة

لا نزال مع الشروحات المفيدة، وطبعا حل أشهر مشكلة يعاني منها الملايين من مستخدمي الهواتف حول العالم، وهي فقدان الملفات أو المحتوى، والذي يتم حذفه عن طريق الخطأ أو بسبب مشكلة في النظام أو الأيفون نفسه أو الآيباد، اليوم سيكون معنا برنامج جديد نعرفكم عليه؛ يساعدكم في حل هذه المشكلة.

كما عرفتم معنا من العنوان، سيكون برنامج اليوم هو iSkysoft Data Recovery، وطبعا سيكون مساعدكم وأداتكم المفيدة من أجل استرجاع الملفات المحذوفة، وعادة هذه الملفات أو المحتوى الذي يكون على جهاز الأيفون والآيباد والأيبود تتش؛ يشمل العديد من الأمور، مثل الصور، الفيديو، محادثات SMS، جهات اتصال (أرقام هواتف)، وغيرها من المحتوى المهم..

كيف وفي ماذا يفيدك برنامج iSkysoft Data Recovery ؟

باعتباره برنامجا احترافيا، فإنه يوفر عدة مزايا، بالإضافة إلى قدرته على استرجاع عدة ملفات من خلال عدة طرق وبحسب حالة جهازك وذلك كالتالي:

استعادة الملفات من أجهزة iOS: هذا أول خيار تجد متاحا أمامك، حيث يوفر لك البرنامج استعادة الملفات المحذوفة مباشرة من خلال ربط جهازك الأيفون أو الآيباد مع الحاسوب، وتشغيل البرنامج وتنفيذ هذا الخيار.
استعادة الملفات من نسخة احتياطية على الأيتونز: إن كنت تريد استعادة المحتوى من خلال نسخة احتياطية قمت بحفظها سابقا على جهازك، فإن هذا الخيار يعتبر مناسبا لك.
استعادة الملفات من نسخة احتياطية على الأيكلاود: في حال لم تسعفك الخيارات السابقة؛ وكنت سابقا قد قمت بحفظ نسخة احتياطية من محتوى جهازك على حسابك الأيكلاود، فإن هذا يعتبر خيارات جيدا ومفيدا لاستعادتها.
ميزة مهمة: تصحيح مشاكل أجهزة الأيفون والآيباد

يوفر البرنامج ميزة Fix iOS to Normal، وهي التي تساعدك على تصليح مشاكل جهازك، خاصة في حال كنت تعاني من مشكلة توقف الجهاز على شعار التفاحة، حيث يمكنك اختياره من واجهة البرنامج وبعد ربط جهازك الأيفون أو الآيباد واختيار نوعه ونظام التشغيل المطلوب، سيقوم البرنامج بإعادة تهيئة وتثبيت النسخة الأخيرة من النظام.

فقط لاحظ أن هذه الطريقة ستقوم بحذف أي محتوى مع حذف الجيلبريك في حال كان مثبتا على الجهاز، وطبعا عليك الحصول على كلمة المرور الخاصة بحسابك الأيكولاد مع الإيميل الخاص بذلك قبل القيام بهذه الخطوة، لأن الجهاز سيرجع جديدا تماما.

تابع معنا خطوات الاستفادة من برنامج iSkysoft Data Recovery :

أولا: عملية تحميل نسخة من برنامج iSkysoft Data Recovery

تحميل برنامج iSkysoft Data Recovery نسخة الماك

http://goo.gl/A7e35Z
 تحميل برنامج iSkysoft  لنسخة الويندوز

http://goo.gl/oPhwYg

ثانيا: بعد تثبيت البرنامج قم بفتحه وتشغيله ومن ثبم اربط جهازك الأيفون أو الآيباد أو الآيبود تتش بالكابل مع الحاسوب، وعلى الجهة اليسرى من البرنامج اختر نوع الاسترجاع المناسب لك كما شرحنا سابقا، كما يظهر في هذه الصورة رقم 1

ثالثا: في الخطوة الثانية سيعرض لك البرنامج نوع الملفات المراد استرجاعها، كما يظهر في الصورة رقم 2 ؛ يمكنك تحديد خيارات مختلفة أو نزعها، فمثلا يمكنك اختيار استرجاع الصور فقط، أو الملاحظات أو الرسائل وطبعا يمكنك تحديد كل الخيارات بالضغط على Selct all في أسفل البرنامج، فقط كلما كانت الخيارات أقل كلما كان البحث أسرع.

بعد ذلك قم بالضغط على Start وسيقوم البرنامج بمسح جهازك للحصول على البيانات:

رابعا: الآن سيكون البرنامج بالبحث في جهازك من أجل استرجاع الملفات بحسب الخيارات التي قمت أنت بتحديدها، الوقت المستغرق يقدر بحسب سعة تخزين جهازك، نوعه ونوع حاسوبك وسرعتهما، وكذلك بحسب كمية الملفات الموجودة، فقط عليك الانتظار كما يظهر في الصورة رقم 3

خامسا: بعد إكمال البرنامج البحث؛ سيعرض لك النتائج، وعلى الجهة اليسرى يعرض لك نوع الملفات وعددها، يمكنك تحديدها كلها أو تحديد الملفات المراد استرجاعها، ويكفي الضغط على Recover من أجل استرجاعها كما يظهر في الصورة رقم 4

بعد ذلك يمكنك إيجاد ملفاتك التي قمت باسترجاعه، ويمكنك إعادة نقلها لجهازك أو حفظها في مكان آمن آخر سواء قرص خاص او خدمات سحابية لضمان عدم ضياعها مجددا.

ماذا بخصوص الخيارات الأخرى ؟

قدمنا لكم شرحا يوضح مدى سهولة استخدام البرنامج في حال أردت استرجاع الملفات من خلال جهازك الأيفون والآيباد، أما إن كنت تريد استرجاعها من خلال الأيتونز أو الأيكلاود، فيكفي تحديد إحدى الخيارين من يسار الواجهة، وإكمال الخطوات البسيطة التي يعرضها البرنامج، طبعا دون نسيان إمكانية تصحيح مشاكل الأيفون أو الآيباد التي ذكرناها سابقا من خلال خيار Fix iOS to Normal.

برنامج iSkysoft iPhone Data Recovery مدفوع، لكن يتوفر بنسخة تجريبية، حيث تحوي بعض المزايا، لكن من أجل الحصول على جميع مزايا البرنامج يجب شراء النسخة الكاملة، والتي عليها عرض تخفيضي لوقت محدود يمكنك الاستفادة منه.

Comments

Popular posts from this blog